المؤتمر الرابع لقسمي جراحة الكبد والبنكرياس والقنوات المرارية

يناقش المؤتمر الرابع لقسمي جراحة الكبد والبنكرياس والقنوات المرارية والتخدير والعناية المركزة بمعهد الكبد القومي بجامعة المنوفية الجديد في جراحات وزراعة الكبد ونتائج هذة الجراحات بمراكز زراعة الكبد المختلفة .
يعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة والدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور أحمد الشعراوي عميد المعهد في الفترة من 18الي 20 مايو بفندق كونراد بالقاهرة.

 أشار الدكتور عصام صلاح رئيس قسم الجراحة بالمعهد ورئيس المؤتمر ان المؤتمر سيناقش علي مدار ثلاثة ايام الجديد في جراحات البنكرياس والقنوات المرارية وعرض خبرات المراكز الأخري في هذا المجال من خلال عدد كبير من الخبراء وأساتذة جراحة الكبد والتخدير بالمراكز العالمية بالأضافة الي الجديد في استخدام المناظير الجراحية المتطورة في جراحات القنوات المرارية وأمراض الكبد
وأكد الدكتور خالد يس رئيس قسم التخدير ونائب رئيس المؤتمر أن المؤتمر سيناقش أيضا إستخدام الموجات الصوتية في التشخيص والعلاج وتدريب الأطباء علي استخدام مثل هذة الموجات في تخدير مرضي الكبد وكيفية التعامل مع الحالات الصعبة الخاصة بالممرات الهوائية لمرضي الكبد أثناء التخدير في غرف العمليات والعناية المركزة.

 وأضاف الدكتور إبراهيم عبد القادر أستاذ جراحة الكبد بالمعهد ومقرر عام المؤتمر أن المؤتمر سيناقش 48 بحثا جديدا من خلال 11 جلسة علمية و4 ورش عمل تدريبية لتبادل الخبرات .كما سيتم خلال المؤتمر 25 حالة اكلينيكية صعبة التشخيص والعلاج. وأعلن ان المؤتمر سيسبقة ورشتي عمل تتناول الجديد في استئصال الأورام الكبدية واورام البنكرياس بالمنظار الجراحي .

شارك برأيك