مذكرة تفاهم بين الجامعة الأردنية وجامعة “اسطنبول 29 مايو” التركية

أبرمت الجامعتان “الأردنية” و”اسطنبول 29 مايو” التركية أمس مذكرة تفاهم لتعليم الطلبة الأتراك اللغة العربية، ضمن إطار تمتين العلاقات الثنائية بين الجامعتين اللتين تحتلان المراتب الأولى في سمعتهما الأكاديمية والعلمية في بلديهما.
ونصت المذكرة التي وقعها عن “الأردنية” رئيسها الدكتور عزمي محافظة وعن “اسطنبول” نائب رئيسها الدكتور مصطفى أوغلو على إرسال عدد من الطلبة غير العرب المسجلين في أي من  الكليات أو المراكز الأكاديمية في اسطنبول لحضور عدد من المواد الدراسية باللغة العربية في الجامعة الأردنية في حقول الشريعة والآداب والحقوق.
 وبموجب المذكرة فإن هذه المواد الدراسية يتم تنظيمها خصيصا للطلبة المرسلين بما يكافئ 12 ساعة دراسية معتمدة للطالب الواحد بواقع 20 ساعة فعلية أسبوعيا خلال الفترة الممتدة من 11 تموز إلى 8 أيلول من العام الجاري.
وجاءت المذكرة بحسب محافظة حرصا من الجامعة الأردنية على تعزيز آفاق التعاون مع الجامعات التركية بشكل عام وجامعة اسطنبول بشكل خاص، مستعرضا نبذة عن تجربتها العلمية وأبرز انجازاتها والتطورات التي شهدتها منذ نشأتها ونشأة فرعها في مدينة العقبة.
بدوره أكد أوغلو رغبة جامعته بتوثيق عرى التعاون وخصوصا في مجال التبادل الطلابي وإرسال الطلبة الأتراك لتعلم اللغة العربية في الجامعة الأردنية، مشيرا إلى اهتمام “اسطنبول” بتعليم هذه اللغة لطلبتها وأنها الجامعة الأقدم والأعرق بين الجامعات التركية.

شارك برأيك