مذكرة تفاهم بين جامعة اليرموك ومؤسسة حضرموت اليمنية

وقعت في جامعة اليرموك مذكرة تفاهم أكاديمية مع مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية اليمنية، في مجالات البحث العلمي، وتأهيل وتدريب الإدارات التربوية والمدرسية، إضافة إلى استقبال الطلبة اليمنيين للدراسة في الجامعة، حيث وقعها عن اليرموك الدكتور زياد السعد رئيس الجامعة بالوكالة، وعن مؤسسة حضرموت المهندس عبدالله بقشان رئيس مجلس أمناء المؤسسة.

وتنص المذكرة أن تستقبل الجامعة سنويا عددا من مرشحي المؤسسة في مختلف التخصصات الأكاديمية بمعدل عشرة طلاب لدرجة البكالوريوس في مختلف التخصصات، وثلاثة طلاب في تخصص الطب، إضافة إلى ثلاثة طلاب لدرجة الماجستير، وطالب واحد لدرجة الدكتوراه، ممن تنطبق عليهم الشروط المطلوبة من قبل الجانبين، كما تنص مذكرة التفاهم أن تقوم الجامعة بإجراء دراسة علمية لأية مشكلات تربوية تتطلبها المدارس النموذجية أو معاهد اللغة التابعة للمؤسسة.

وتنص المذكرة على أن تقوم المؤسسة بدعم البحوث العلمية التي تجريها الجامعة بما يتفق مع اهتمامات المؤسسة، بالإضافة إلى استعانة المؤسسة بأعضاء هيئة التدريس من الجامعة لتأهيل وتدريب الإدارات التربوية والمدرسية والمعلمين بما يسهم في تحقيق أهداف برامج المؤسسة، والمساهمة في الدفع بشأن إقامة مشاريع استثمارية ربحية مشتركة مع الجامعة بما يتفق مع اهتماماتهم الاستثمارية.

وتنص أيضا على المشاركة في الندوات والمؤتمرات وورش العمل التي يعقدها الطرفان، بالإضافة إلى تبادل الزيارات والمطبوعات والمنشورات العلمية ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين.

وأكد الدكتور السعد خلال حفل التوقيع حرص الجامعة على تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي مع مختلف المؤسسات التعليمية العربية الدولية، بما يسهم في تبادل المعلومات والخبرات، وتشجيع الكفاءات العلمية على الإبداع والارتقاء بمستوى التعليم العالي والبحث العلمي في وطننا العربي.

من جانبه أشاد المهندس بقشان بالسمعة العلمية لجامعة اليرموك، مؤكدا حرص المؤسسة على تعزيز التعاون معها في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن المؤسسة تسعى لتفعيل الشراكة مع مؤسسات التعليم العالي الرائدة في الوطن العربي بهدف تحسين جودة التعليم وإتاحة الفرصة أمام المتميزين من الطلبة لاستكمال دراساتهم وبحوثهم العلمية داخل الوطن العربي وخارجه.

وحضر حفل توقيع المذكرة عميد كلية الفنون الجميلة الدكتور نبيل الدراس وعدد من المسؤولين في الجامعة والمؤسسة.

شارك برأيك