ندوة دولية الأخلاق الإسلامية وسؤال الجينوم

يسر مركز دراسات التشريع الإسلامي والأخلاق بالدوحة (قطر) أن يدعو السادة العلماء والباحثين إلى المساهمة بأوراق بحثية ضمن ندوة مغلقة بعنوان “الأخلاق الإسلامية وسؤال الجينوم”، وذلك خلال الفترة 3-5 إبريل 2017. وتأتي هذه الندوة التي تتولى الإشراف عليها وحدة “الأخلاق الطبية والحيوية في الإسلام” بالمركز ضمن مشروع نشر أكاديمي يحمل الاسم ذاته، بالتعاون مع “دار بريل” (Brill) المرموقة في ليدن بهولندا.

فعلى الراغبين في المشاركة أن يتفضلوا بإرسال ما يلي:

خلاصة (في حدود 300-500 كلمة)، توضح فكرة البحث وطريقة المعالجة في ضوء الرؤية وإطار العمل المحدد في الورقة الخلفية للندوة الملحقة بهذه الدعوة.
سيرة ذاتية مختصرة (لا تتجاوز 500 كلمة) تتضمن التكوين العلمي للباحث بالإضافة إلى اهتماماته العلمية وأبرز أعماله المنشورة.
يتسلم أصحاب الملخصات المقبولة رسالة تؤكد قبول الفكرة ودعوتهم لتقديم الأوراق الكاملة (في حدود 7000 – 10000 كلمة) ضمن السقف الزمني المحدد أدناه. بالنسبة للأوراق المقبولة، سيتم دعوة مؤلفي مجموعة مختارة منها للمشاركة في الندوة المغلقة بالدوحة، أما بقية الأوراق المقبولة فسيتم النظر في إمكانية إدراجها ضمن مشروع النشر الأكاديمي المشار إليه سابقا. هذا ويقبل المركز المساهمات (الملخصات والسير الذاتيه والأوراق البحثية) باللغتين العربية والإنجليزية.

Call for Research Papers Islamic Ethics and the Genome Question April 03-05, 2017

خظة النشر

ستخضع الأوراق البحثية المقبولة للتحكيم العلمي، وسيتم نشر الأوراق المُجازة ضمن سلسلة المنشورات الأكاديمية المحكَّمة التي يُصدرها المركز بالتعاون مع “دار بريل”Brill  بناء على اتفاقية نشر أكاديمي تم توقيعها في إبريل 2016، وتشمل تأسيس مجلة علمية محكَّمة بعنوان مجلة الأخلاق الإسلامية تصدر باللغات الثلاثة: العربية والإنجليزية والفرنسية.

المزايا المقدمة

يقدم مركز دراسات التشريع الإسلامي المزايا التالية لأصحاب الأوراق المقبولة:

نشر محكم
تغطية نفقات إتاحة البحث المنشور عبر تقنية “الوصول الحر open access” والتي تسمح بتصفح البحث المنشور وتحميله مجانا في كل أنحاء العالم.
بالنسبة للأوراق التي سيتم دعوة أصحابها للمشاركة في الندوة المغلقة، يقدم المركز بالإضافة إلى ما سبق المزايا التالية:

التكفل بنفقات السفر والإقامة خلال أيام الندوة
ترجمة الأوراق إلى العربية أو الإنجليزية

مواعيد مهمة:

آخر أجل لتسلُّم الخلاصات مصحوبة بالسير الذاتية 31 يوليو يرجي مراجعة الورقة الخلفية للندوة الملحقة بهذه الدعوة قبل كتابة الملخص.
يعتمد المركز الخلاصات المناسبة ويُخطر أصحابها في موعد أقصاه 15 أغسطس 2016.
آخر أجل لتسلُّم الأوراق كاملة هو يوم 5 يناير
يتم اعتماد الأوراق المقبولة ويُخطر أصحابها في موعد أقصاه 31 يناير 2017.
يتم إرسال الأوراق المقبولة للترجمة إلى العربية أو الإنجليزية أول فبراير

نموذج التسجيل الأولي

6 تعليقات على “ندوة دولية الأخلاق الإسلامية وسؤال الجينوم”

  1. السلام عليكم ايها العلماء الأفاضل.
    حقيقة موضوع الندوة واسع و عميق و من أخطر القضايا العالمية الراهنة ، وددنا لو لو تمنح فرصة تمديد لاستقبال مزيد من الملخصات .
    اشكركم.

  2. رائع ان اجد مثل هكذا مؤتمرات وهي دليل على حرص القائمين على التنوع والاصاله العلمية بوركت الجهود وحفظكم الله من كل سوء

شارك برأيك