ورشة عمل حول مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى قنا الجامعي

نظم مستشفى قنا الجامعي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتور كرم مسلم مدير عام المستشفيات الجامعية ورشة عمل حول مناظير الجهاز الهضمي على هامش المؤتمر الدولي الأول لقسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي الذي يقام في الفترة من 10-13 أغسطس الجاري.

وصرح الدكتور علي عبد الرحمن غويل رئيس قسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي بمستشفى قنا الجامعي أن ورشة العمل تهدف الى نقل خبرات أساتذة مناظير الجهاز الهضمي الى شباب الأطباء لإيجاد جيل جديد قادر على تقديم الخدمة الطبية الجيدة. وأضاف أن ورشة العمل تضمنت اجراء خمس عمليات مناظير لاستئصال أورام المعدة واستئصال أورام القولون كما تضمنت مناظير أورام القنوات المرارية وتركيب الدعامات وأخذ العينات. مؤكداً أن القسم يشهد في الفترة المقبلة تطوير كبير حيث سيتم قريباً افتتاح وحدة الفيروسات الكبدية لعلاج مرضى فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي C وأورام الكبد والتردد الحراري.

كما أضاف الدكتور شمردن عز الدين رئيس قسم مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى قنا الجامعي أن ورشة العمل تلك تأتي في إطار الارتقاء بالعمل بالقسم وتعريف شباب الأطباء بالحديث في هذا المجال حيث يجري القسم حالياً الكثير من العمليات المعقدة مما يساهم في رفع المعاناة عن أهالي إقليم جنوب الوادي وحضر ورشة العمل الدكتور حسن إبراهيم مدير مستشفى قنا الجامعي بمنطقة المعبر والدكتور محمد أحمد عمر مدير مستشفى الحرم الجامعي والدكتور علاء رضوان والدكتور خالد الباسل من أساتذة مناظير الجهاز الهضمي والدكتور حسن صديق الأستاذ المساعد بقسم الجهاز الهضمي بطب قنا.

شارك برأيك