مذكرة تفاهم بين جامعة بيشة وجامعة الملك عبدالعزيز للاستفادة من الخبرات والإمكانات

استقبل معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي معالي مدير جامعة بيشة الاستاذ الدكتور أحمد بن حامد نقادي و الوفد الزائر من جامعة بيشة وذلك يوم الأربعاء 14 /11 /1437هـ، وشهدت الزيارة توقيع مذكرة تفاهم للاستفادة من خبرة ومكانة جامعة الملك عبدالعزيز وكان ذلك بحضور وكلاء الجامعتين وعمداءها وعدد من قيادات الجامعتين.

وفي بداية الاجتماع رحب معالي الأستاذ الدكتور عبدالرحمن اليوبي بمعالي مدير جامعة بيشة والوفد الزائر معلنا ان جامعة الملك عبدالعزيز ستسخر كافة إمكاناتها البشرية والتقنية لخدمة ودعم جامعة بيشة، خصوصا وأن الجامعة لها خبرة طويلة في تأسيس فروع جامعات في كثير من مناطق ومحافظات المملكة وتحولت بعدها لجامعات مستقلة بدعم وتوجيه من القيادة الرشيدة.

واوضح معالي مدير الجامعة بأن كثير من التحديات تواجه الجامعات الناشئة ، لكن سيتم تجاوزها بإصرار وعزيمة أبناء تلك الجامعات الذين عليهم استيعاب طبيعة مرحلة التأسيس، لافتا إلى أهمية تبادل التجارب والمعارف العلمية والتقنية والتعليمية بين الجامعتين، والتعاون العلمي والأكاديمي فيما يخدم الأهداف المنشودة ، مشيرا إلى ضرورة ان تعمل الجامعة على تنفيذ مكتسبات سريعة يلتمسها أبناء المحافظة وألا تؤثر على الجودة والمخرجات التعليمية، وذلك بالتوازي مع الخطط بعيدة المدى التي توضع من قبل الجامعة.

من جانبه، شكر معالي مدير جامعة بيشة الاستاذ الدكتور أحمد نقادي على حسن الاستقبال والحفاوة التي قدمتها جامعة الملك عبدالعزيز للوفد الزائر، وقال :” نحن سعداء بوجودنا هذا اليوم وسط كوكبة من الخبرات والأفكار التي تقدم لنا بجامعة بيشة، من الشقيقة الكبرى جامعة الملك عبدالعزيز، للاستفادة من خبرات متراكمة ، وسيتبع مذكرة التفاهم لقاءات وورش عمل ولجان تنسيق فيما بين الجامعتين لتنفيذ مشروعات ومبادرات تخدم الجامعة ومحافظة بيشة والوطن بشكل عام”.

وأثنى معاليه على ما تقوم به جامعة الملك عبدالعزيز من دور رائد في تقديم خبراتها ومعارفها وامكاناتها للجامعات الناشئة ، خصوصا أننا تلمسنا كل اهتمام وإدراك من مسؤولي الجامعة على مرحلة التأسيس التي تعيشها جامعة بيشة حاليا.

كما أشاد معالي الدكتور نقادي، بمجهودات الدكتور عبدالرحمن اليوبي، إذ اعتبره مهندس نشر التعليم العالي في كثير من مناطق ومحافظات المملكة، وله اسهامات كبيرة في دعم مسيرة التعليم أثناء تأسيس جامعة الملك عبدالعزيز لفروع في المناطق والمحافظات قبل استقلالها ، مما يدل على الحس الوطني والهم المشترك في أهمية نشر التعليم في كافة أرجاء ومحافظات المملكة وخدمة أبناء وبنات الوطن.

وقدم عميد التطوير والجودة بجامعة بيشة ، الدكتور سعد بن مبارك الرمثي عرض مرئي تضمن نبذة تاريخية وجغرافية عن محافظة بيشة ، والخطة الاستراتيجية التي تعمل عليها الجامعة في السنوات المقبلة.

اترك ردا