جامعة بغداد توقع مذكرتي تفاهم مع جامعة أمير كبير الإيرانية

وقع رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبدالحسين عبد الرسول ورئيس جامعة أمير كبير الإيرانية الدكتور أحمد معتمدي على مذكرة التفاهم . وقد نصت مذكرة التفاهم الاولى على السماح لطلبة الدراسات العليا والباحثين من جامعة بغداد بإجراء بحوثهم في جامعة أمير كبير . فيما تضمنت مذكرة التفاهم الاخرى تطبيق نظام الاستاذ الزائر بين الجامعتين فضلا عن تبادل الطلبة وإجراء بحوث ومشاريع مشتركة .وجاءت هذه المبادرة بعد إنفتاح جامعة بغداد على الجامعات العالمية ضمن سلسلة مذكرات تفاهم مع جامعات عالمية أخرى لزيادة الرصانة البحثية لأساتذة جامعة بغداد والإطلاع على التقنيات الحديثة التي يستخدمها الباحثون فضلا عن الإفادة من الخبرات الأجنبية والمختبرات والأجهزة الغير متوفرة لدى الجامعة لمواكبة التطور العلمي الحاصل في العالم.

تعليقان (2) على “جامعة بغداد توقع مذكرتي تفاهم مع جامعة أمير كبير الإيرانية”

  1. اذا كان الأمر مقتصرًا على التبادل العلمي الأكاديمي الصادق فالأمر فيه سعة؛ ولكن الأمر المريب في ذلك؛ أن عامة الجامعات الإيرانية قائمة على جذور طائفية إقصائية، والمعلوم أن الجامعات الإيرانية أقل من العراقية علميًّا وأكاديميًا و….
    فالخوف كل الخوف أن يكون هذا التبادل الثقافي كما قال أمير المؤمنين علي بن ابي طالب رضي الله عنه للخوارج لما قالوا لا حكم إلا لله قال لهم: كلمة حق أُريد بها باطل.
    فاللهم أحفظ العراق ديانة وثقافة وخُلقًاوأرضًا و…
    اللهم آمين.

شارك برأيك