الرباط: احتفاء بالطلبة المتفوقين

احتفت جامعة محمد الخامس-السويسي، أمس الجمعة (16-7-2010) بالرباط، بطلبتها المتفوقين بمختلف المؤسسات التابعة لها برسم السنة الجامعية 2009-2010، وذلك في إطار حفل تكريمي نظم بهذه المناسبة تحت شعار “تحسين الجودة، والتميز والنجاح” . ويتوزع المحتفى بهم (75 طالبا) على كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان والمدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية وتحليل النظم، وكليتي العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي بالرباط وسلا، وكلية علوم التربية، كما احتفت الجامعة هذه السنة بطلبتها الرياضيين الذين حققوا نتائج “مشرفة جدا” على الصعيد المحلي والوطني والدولي.

وتسعى الجامعة من خلال هذه التظاهرة، حسب المنظمين، إلى المساهمة في تطوير التكوين وتشجيع المثابرة والجدية، وخلق مجال للمنافسة والتواصل في ما بين الطلبة وذلك في إطار تفعيل المشروع 12 من البرنامج الاستعجالي الرامي إلى مأسسة منح جوائز الامتياز للطلبة المتفوقين بالأسلاك الجامعية في نهاية كل موسم جامعي.

وبهذه المناسبة، أبرز الطيب الشكيلي رئيس جامعة محمد الخامس-السويسي دلالات شعار التظاهرة المتمثل في الجودة والتميز والنجاح، منوها بالطلبة المتفوقين وداعيا إياهم إلى بذل المزيد من المثابرة والعمل الدؤوب في مسارهم الجامعي للسمو نحو أعلى المراتب، سيما وأن المغرب، حسب السيد الشكيلي، منفتح على عوالم رحبة، ويفتح آفاقا واعدة للكفاءات والنخب الجامعية.

وقد تميز هذا الحفل، الذي تخللته فقرات فنية ووصلات غنائية وموسيقية متنوعة من أداء طلبة المؤسسات التابعة للجامعة، بحضور أساتذة جامعيين وعدد من فعاليات المجتمع المدني.

المصدر: وكالة المغرب العربي للأنباء

تعليق واحد على “الرباط: احتفاء بالطلبة المتفوقين”

شارك برأيك