جامعة البحرين تستضيف مؤتمر «البحث العلمي»

تستعد جامعة البحرين حالياً لاستضافة «المؤتمر الخليجي الأول للبحث العلمي»، و «المهرجان المسرحي الثاني لجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول الخليج».

ومن المؤمل أن يبحث المؤتمر الخليجي الأول للبحث العلمي المقرر عقده في أبريل/ نيسان 2011 عدة موضوعات منها: البنية التحتية للبحث العلمي في دول مجلس التعاون الخليجي، والأولويات الاستراتيجية للبحث العلمي فيها.

ويهدف المؤتمر إلى الاطلاع على الدراسات المتعلقة بالبنية التحتية للبيئة البحثية في دول مجلس التعاون بعناصرها المختلفة: الاقتصادية، المعرفية، التكاملية والموضوعية، كما يسعى إلى التعرف على مجالات التميز في مراكز البحث العلمي بدول الخليج، ومناقشة الأولويات الاستراتيجية في البحث العلمي، والوقوف على التجارب المتقدمة في مجال التعاون في البحث العلمي».

وتتطلع اللجنة المنظمة للمؤتمر إلى استقطاب نحو 100 بحث علمي، وجمع غفير من الباحثين والأكاديميين ورؤساء مراكز الأبحاث في دول الخليج.

من ناحية أخرى، تستعد جامعة البحرين لاستضافة وإقامة المهرجان المسرحي الثاني الذي تقيمه الأمانة العامة بمجلس التعاون الخليجي لجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول الخليج، وذلك في الفترة من 21 إلى 25 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ومن المقرر أن ترعى هذا المهرجان وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، إذ فازت جامعة البحرين في المهرجان الأول الذي عقد قبل ثلاثة أعوام في دولة الكويت بجائزة أفضل عرض مسرحي متكامل في نص «الزمن ليس هنا».

ويسعى المهرجان إلى زيادة التعارف وتعميق روح التعاون وتبادل الخبرات بين الشباب الجامعي في دول المجلس، وإبراز الثقافة والتراث الخليجي والعربي والإسلامي، وتعميق الاتصال بقضايا المجتمع وتهيئة جمهور مسرحي محب للمسرح الهادف والبناء، وتهيئة المناخ الفني الخصب لإبداعات شباب الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول المجلس، وتطوير ودعم الفنون المسرحية الهادفة في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون.

كما ستشهد الجامعة حراكاً على مستوى الفعاليات الداخلية، إذ تعتزم دائرة التنمية والتوجيه بعمادة شئون الطلبة إقامة «مؤتمر التوجيه والإرشاد بين الواقع ورؤى تطلعات القائمين عليه» في شهر فبراير/ شباط 2011.

ومن الفعاليات التي سيشهدها الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي المقبل 2010 – 2011، «معرض المواهب والمشروعات الطلابية» الذي تنظمه دائرة التنمية والتوجيه في عمادة شئون الطلبة.

صحيفة الوسط البحرينية – العدد 2887 – الإثنين 02 أغسطس 2010م الموافق 20 شعبان 1431هـ

تعليقان (2) على “جامعة البحرين تستضيف مؤتمر «البحث العلمي»”

  1. السلام عليكم

    – كيف لي ان اعرف تفاصيل هذا المؤتمر ليتسنى لي الاشتراك فيه؟

شارك برأيك