المؤتمر الدولي حول اللغة والتعليم

نظرا لكون اللغة في تداخل وتفاعل مستمرين مع كل المؤسسات الاجتماعية ومنظومات القيم الإنسانية، ووعيا منه بهذا التداخل والتفاعل يسر مختبر القيم والمجتمع والتنمية(جامعة ابن زهر- المغرب) أن يعلن عن انطلاق سلسلة من المؤتمرات الدولية حول اللغة وقضايا العصر.وستتمحور الحلقة الأولى من هذه السلسلة حول اللغة والتعليم يومي 3-4 ماي 2017.

CALL FOR PAPERS

In view of the importance of language to any social development and since it is interwoven with all systems of values, the laboratory of values society and development (LVSD) launches a series of international conferences on “Language and Current Issues”. The first issue in this series will be on Language and Education.

APPEL À CONTRIBUTION

Vue de l’importance de la langue à tout développement social et étant donné qu’elle est entrelacée avec tous les systèmes de valeurs. Le laboratoire Valeurs, Société, et Développement (LVSD) lance une série de conférences internationales sur Langue et questions d’actualité. Le premier numéro de cette série sera consacré à :La langue et l’éducation.

 التسجيل – Registration

17 تعليقا على “المؤتمر الدولي حول اللغة والتعليم”

  1. السيد كمال،
    يقال: “الملافظ سعد”. أستغرب ردك على الأخت ذهبية في موقع يفترض في أعضاءه أن يكونوا ذا كياسة ولباقة. تحياتي واحترامي للأخت فازية على موقفها النبيل وتحياتي لبلد الجزائر الأصيل.

  2. السلام عليكم ورحمة الله
    أرسلتُ إليكم الملخص متأخرا يعني أقل من ثلاث أسابيع قبل موعد المؤتمر، وهل تسمحولي للمشاركة ؟ وإذا كان الجواب بنعم فمتى أحصل على الدعوة وورقة قبول الملخص. مع خالص
    تحياتي

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اخوتي نود نعرف محاور المؤتمر وشروط المشاركة. والرسوم والاقامة. وشكرا.

  4. السلام عليكم، لم تضعوا روابط اتصال، فمن فضلكم اعلموني بوصول الملخص + استمارة المشاركة.

  5. السلام عليكم/

    لقد أرسلت ملخص مداخلة للمشاركة في المؤتمر الدولي حول اللغة والتعليم، أوَد معرفة هل الملخص وصلكم ؟

  6. السلام عليكم اعتذر على الملخص الاول الذي تم ارساله فقد اخطأت فيه حيث كان حول التنمية المستدامة في حين تم تصحيح هذا الخطأ وارسال الملخص الخاص باللغة والتعليم ارجو مراعاة ذلك وشكرا

  7. يا سيدة ذهبية، ألم تلاحظي أنك الوحيدة التي تكتبين وتردين في موقع المؤتمر، وهذا يسمى “الصماطة”. أما ما يتعلق بمشاركتك، فعلمي أن البحث سيخضع للتحكيم، وأن الجهة المشرفة لن تتحمل أي تكاليف، وسيطلب منك، إذا قبلت ورقتك، خاصة إذا كانت خالية من السرقات العلمية، كما هو شائع عندكم في الجزائر، ستدفعين رسوم المشاركة تقدر ب 700 درهم مغربي ما يقابله 15000 دينار جزائري،

    1. السلام عليكم سيدي الفاضل، للتوضيح فقط، السرقات العلمية موجودة عندنا في الجزائر كما هي موجودة عندكم في المغرب. كان بامكانكم الاكتفاء باجابة السيدة و تقديم توضيحات بأسلوب راق. لا أعرف سيدي الفاضل رتبتكم، لكن فقط أقول لكم أن أسلوبكم هذا لا يليق باستاذ جامعي. لدي العديد من الزملاء و الاصدقاء من المغرب، تجمعنا المحبة و الاحترام المتبادل، من فضلكم سيدي، لا تفسدوا بأسلوبكم هذا علاقاتنا الاخوية، و اعلموا سيدي الفاضل أن ردي هذا ما كان ليكون قاسيا لولا حبي للمغرب و كل الزملاء و الاصدقاء المغاربة الذين اعرفهم.
      تحياتي لكم سيدي الفاضل

      1. إلى الأستاذ الذي تكلّم عن السرقات العلمية، لست أدري لماذا مازلنا نعمم عندما نتحدّث، التحضر يقتضي أن تجيب السيّدة على قدر سؤالها، وحتى بوجود سرقات علمية في الجزائر، فهذا لا يعطيك الحق في تعميم الأمر فعندنا في الجزائر من الباحثين الجادين الذين يتألقون دائما في المحافل الدولية ما يكفينا فخرا، فلنرتقي “ولا تز وازرة وزر أخرى”. مع احترامي الشديد لجميع الأصدقاء والإخوة المغاربة .

    2. السلام عليكم، أرسلت إليكم ملخص المشاركة، ولكنني أسحب ترشحي للمشاركة في مؤتمركم هذا مهما كان مستواه العلمي، وإذا وصفتم الجزائريين بالسراقين، لماذا تركزون في ردكم على الدرهم المغربي والدينار الجزائري يا كرماء وجنود العلم، هذا يطرح بعد قبولكم ملخص الأستاذة الكرية. نسيتم أن تضعوا في أهداف الملتقي تحويل الدرهم إلى الدينار . مع احترامي لأخواننا المغاربة الذين لا يشرفهم ردكم.

شارك برأيك