الشهر: يونيو 2012

  • مؤتمر أولويات البحث العلمي في فلسطين

    يهدف المؤتمر إلى التعرف على أولويات البحث العلمي في فلسطين في مجالات الحياة المختلفة للوصول إلى دليل وطني للبحث العلمي يسهم في توجيه الباحثين من الجامعات الفلسطينية والقطاع الحكومي والقطاع الخاص والمراكز البحثية إلى مجالات البحوث المختلفة لتحقيق التنمية الشاملة في فلسطين.

  • مؤتمر المناهج اللغوية والأدبية لتدريس اللغة العربية

    يبدو أن مناھج تدريس اللغة العربية في مختلف المستويات التعليمية، الابتدائية والثانوية والعليا، لم تستفد من التراكمات التي عرفتھا اللسانيات العربية، ذلك أن المناھج اللسانية المقترحة للغة العربية لم تستطع النزول والنفاذ إلى ھذه المستويات التعليمية، وبقيت محصورة ومقصورة على الأبحاث والأطروحات في رفوف المكتبات الجامعية..

  • مؤتمر مشاكل ترجمة القرآن الكريم في شبه القارة

    ظلت مهمة ترجمة القرآن الكريم تحديا بالغا منذ نشأتها. وتتضاعف المشاكل عادة لدى ترجمة القرآن عندمايقف المترجم أمام خصائص لغة كلام الله وأسلوبه ومميزاته،ومن هذه المشاكلما يمكن تداركه بمراعاة السياق.

  • المؤتمر العالمي الرابع للتسويق الإسلامي

    مزايا المشاركة: جائزة التسويق الدولية الإسلامية. النشر في مجلات دولية. عضوية مجانية في السنة الأولى للجمعية التسويق الدولي الإسلامي. التواصل: فرصة استثنائية للقاء العلماء والباحثين الأكثر نفوذا في مجال التسويق الإسلامي.

  • المؤتمر العالمي الثالث للتسويق الإسلامي

    سيتم عقد المؤتمر هذا العام لأجل بناء وتوسيع النجاحات التي تحققت في الأحداث السابقة وتعزيز مكانتها كوجهة وحيدة لقطاع الأعمال والأكاديميين المهتمين في التسويق الإسلامي بما في ذلك المديرين، وصناع السياسات، والممارسين.

  • الملتقى الدولي: تطوير مناهج تدريس العلوم الإسلامية

    إن تدريس العلوم الإسلامية في ظل التطور العلمي الذي يشهده العالم اليوم في حاجة ماسة إلى إعادة النظر في طرق وأساليب تدريس هذه العلوم و ذلك بالاستخدام الأمثل للتقنيات الحديثة في التربية و التكوين و استغلالها في تطوير مناهج البحث و التدريس وفق الاتجاهات التربوية الحديثة التي تجعل من أولوياتها رفع الكفاءة العلمية للطلاب وضمان الجودة الشاملة بما يواكب متطلبات العصر.

  • القيادة في المؤسسات التعليمية ..

    تحتاج المؤسسات التعليمية بكل مراحلها المتنوعة واختلاف مستوياتها إلى قيادات واعية مسئولة وقادرة على تحقيق أهداف هذه المؤسسات على أكمل وجه، كما أن اختيار النمط القيادي الملائم لكل مؤسسة يحتاج إلى دراسة ظروف المؤسسة التعليمية التي تمارس فيها القيادة واختلاف العاملين واختلاف مستوياتهم العلمية .

  • محمد مندور وتلقي النص العربي القديم

    يتجلى ثراء التلقي النقدي القديم، لدى مندور، في كونه يعتمد مستويات عدة للتلقي، فالأمر لا يقتصر على جانب واحد من جوانب النص الأدبي، كالإشارة إلى آلية الذوق، بل القراءة تشمل مختلف عناصر القصيدة الشعرية، فقد وجدنا المستوى الفني، حيث الحكم على جمالية النص الشعري انطلاقا من جودة التصوير. ثم المستوى اللغوي والنحوي…

  • مؤتمر الاتجاهات الحديثة في تكنولوجيا المعلومات

    يسر جامعة الزرقاء – الأردن – دعوتكم للمشاركة بحضور المؤتمر الدولي لتكنولوجيا المعلومات الرقمية: الاتجاهات الحديثة في تكنولوجيا المعلومات…

  • الملتقى الدولي: المصطلح النقدي والمقاربة النسقية

    يعد المصطلح النقدي مجالا خصبا للدراسة و البحث، تنفتح فيه آفاق واسعة و متجددة، تستفيد من التطورات العلمية في المجالات المختلفة، و لعل المقاربة النسقية للمصطلح النقدي واحدة من المقاربات التي تعمل على إثراء البحث، و الدفع به إلى اكتشاف الأبعاد الخفية للمصطلح النقدي.